الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

المستوطنون يستعدون لاقتحام الاقصى اليوم.. والفلسطينيون يستنجدون

دعت جماعة استيطانية المستوطنين الى اقتحام المسجد الاقصى صباح الثلاثاء بمناسبة عيد العرش اليهودي الامر الذي دفع جهات فلسطينية متعددة الاثنين لمطالبة المواطنين الفلسطينيين بالوصول للحرم القدسي للتصدى للمستوطنين.
وحذرت الجهات الفلسطينية الاثنين من دعوات وإعلانات نشرتها منظمة يهودية تدعى 'قيادة يهودية- منهيجوت يهوديت'، يقودها موشيه فيجلين، وهي جناح من حزب الليكود، تدعو إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك، في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء.
وحمّل المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، سلطات الاحتلال التي ترعى هذه الجماعات المتطرفة، من عواقب التهديدات المستمرة باقتحام المسجد الأقصى لفرض واقع جديد في المسجد، داعيا حراس المسجد وسدنته والمصلين فيه إلى الالتزام بواجبهم في حماية مسرى نبيهم، وحث كل من يستطيع الوصول إلى المسجد من مدينة القدس وما حولها وفلسطينيي 48 إلى شد الرحال إليه والمرابطة فيه وإعماره بالصلاة لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه.
وطالب المفتي منظمة المؤتمر الإسلامي بعقد اجتماع عاجل لبحث سبل حماية المقدسات الفلسطينية خاصة في ظل الصمت الدولي تجاه ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاتها للمقدسات والحقوق العربية في الأراضي الفلسطينية وبخاصة في مدينة القدس.
ومن جهته استهجن رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس، الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال ضد المقدسات في مدينة القدس، محذرا في الوقت ذاته من ارتكاب مجزرة في المدينة، وباحات المسجد الأقصى، بعد الدعوات التي أطلقتها الجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحامه اليوم.
ودعا ادعيس ابناء الشعب الفلسطيني وبالأخص ابناء مدينة القدس والأراضي المحتلة عام 1948 الى المرابطة في المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال اليه.
وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، في بيان لها، من مغبة اقتحام المسجد الأقصى، معتبرة الدعوات العلنية لاقتحامه وتدنيس باحاته ومصلياته خطوة بغاية الخطورة، تعكس مدى التطرف الإسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان، والاعتداء على المقدسات ودور العبادة، دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة، وكافة القوانين والأعراف الدولية، الداعية لحماية وصون هذه الأماكن.
ومن ناحيتها حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها من تبعات الاقتحام، منوهة الى المنظمة اليهودية التي دعت للاقتحام أشارت في اعلانها والخبر المرفق إلى أن الاقتحام سيبدأ الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الثلاثاء وستتخلله شروح يقدمها موشيه فيجلين من حزب الليكود الذي يقوده بنيامين نتنياهو.
أكدت مؤسسة الاقصى أن المسجد الاقصى حق خالص للمسلمين، ولا حق لغيرهم ولو بذرة تراب واحدة منه، وان تدنيس الاحتلال للاقصى او وجوده هو وجود باطل وهو زائل عما قريب.
وقالت المؤسسة في بيانها إن المسجد الاقصى يمر في هذه الايام بمخاطر داهمة، بسبب وجود الاحتلال الاسرائيلي، وهو الخطر الاساس عليه، وهذه الاقتحامات والتدنيسات التي تتصاعد على شكل محاولات تأدية شعائر تلمودية مزعومة في الاقصى، هي وجه من وجوه الاحتلال البغيض.
من جهة اخرى ذكر تقرير إخباري الاثنين أن المحققين الفرنسيين سيستخرجون جثمان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات من مقبرته في رام الله''للتحقق مما إذا كانت وفاته نتيجة التسمم بمادة مشعة. ومن المقرر أن يتم ذلك خلال الاسابيع المقبلة.
وذكرت صحيفة 'الغارديان' البريطانية في موقعها الالكتروني أن هذه الخطوة جاءت بعد اكتشاف وجود مادة البلونيوم 210 الاشعاعية السامة في متعلقات الزعيم الراحل الشخصية.
كان عرفات (75 عاما) سقط مريضا في رام الله في تشرين الاول (أكتوبر)'2004 ونقل إلى فرنسا للعلاج بعد موافقة السلطات الإسرائيلية حيث توفي بعد أسبوعين من تلقيه العلاج.
وذكرت الصحيفة في تقريرها عن وفاة عرفات أن استخراج الجثمان سيساعد في العثور على إجابات لتساؤلات تثار منذ ثمانية أعوام حول وفاته بعد تدهور مفاجئ في صحته.
وأضافت أن العلماء سيؤكدون أو يدحضون، النظريات الخاصة باغتيال عرفات مسموما وذلك بإستخراج الجثمان ونقله إلى مستشفى في رام الله وأخذ عينات منه واختبارها للتأكد من وجود المادة المشعة السامة من عدمه.


1  هيفاء رفاعي - REE
هذا الخبر لن يقرأه الكثيرون، فهو لا يهم لأن الأمة روضت لأجل ذلك ،

2  hassan hassani - No need
I think there's no need on the side of the french investigators to waste any money or effort in this regard because there on the Palestinian front more important issues to adress and solve than exhuming the corpse of a dead man it's much better to tacle issues like the settlements, the inhabitants of Jerusalem, the siege of Gaza and so on

3  Alaa - ندعوك يا الله أن تحمي أهلنا ومقدساتنا في فلسطين.
إستعينوا بالله يا أهلنا في فلسطين.ولو فعل الصهاينه هذا فممكن أن يثور العرب والله أعلم.

4  sommer - نهاية الاقصى للمستوطنين
يبدو ان نهاية الاقصى ستكون للمستوطنين ليحوله لكنيس يهودي في ظل التخاذل العربي والاسلامي ، وشكرا للقدس العربي التي تذكرنا بان هناك شيء اسمه الاقصى

5  mohmmad - اين العرب
اين العرب والمسلمين من أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين؟

6  sommer - لماذا هذا التخاذل؟
لماذا هذا التخاذل العربي والاسلامي عن حماية المقدسات الاسلامية في فلسطين؟ حد يقول لي ما السبب.

7  والد فال - العرب في سبات عميق
العرب ومن بعدهم الامة الاسلامية يبدو بانهم في سبات عميق ، فادعوا الله ان يوقظهم من نومهم.

8  farid - ها هم اقتحموا الاقصى
ها هم اقتحموا الاقصى منذ الصباح ويتجولوا حاليا في ساحات المسجد تحت حراسة الشرطة الاسرائيلية وقوات الاحتلال

9  mohmmad - لو هدموه ما في حد متحرك
يا اخي حتى لو هدموه ما في حد متحرك ، فاقتحامه والتجول في ساحاته ليس بالامر المثير للعرب والمسلمين.

10  هدى النعيمي - رحمك الله
رحمك الله يا ياسر عرفات ، القضية من بعدك دخلت في دوامة لا يعلمها الا الله وباتت غزة دولة والضفة سلطة

11  نورس - اين انتم يا عرب
اين الامة العربية ممايحدث في فلسطين واين الزعماء العرب الذين سكن بعضهم في نيوويورك وحفيت قدميه من الرحلات المكوكية ويبذل الغالي والنفيس لتخريب سوريا واين انت يا رئيس مصر المنتخب وكيف تطلق التصريحات الرنانة ضد سوريا ثم لا يخرج صوتك عندما تتحدث عن اسرائيل وتستمر بتزويد الغاز لاسرائيل واين مشايخ الاسلام الذين يحرضون على الفتنة ليل نهار ويتحثون كل الوقت عن النظام السوري حتى ان وزارة الاوقاف المصرية وزعت منشورات على خطباء المساجد في مصر مضمونها ان اسرائيل جار والرسول وصى بسابع جار اين العرعور الذي يحرض ليل نهار على الفتنة وعندما تسمع كلامه على اليوتيوب تتاكد من ان وظيفته هو الفتنة واشعال الحرب لماذا لا يدعم المقدسيون للوقوف امام مشروع تهويد القدس اسئلة بلا نهاية لكن الواضح ان كل الزعماء العرب والمسلمين اضعف من ان يتحركوا دون اوامر امريكية

12  Salaah - اسود على الشاشات
اين بطولات اردوغان اين بطولات مرسي لماذا يسكتون عندما يتعلق الامر بالصهاينة مهودي القدس التي اصبحت كلها مستوطنات ومدنسي الاقصى يوميآ لماذا لم يحولوا جزءا من الارهابين الذين يرسلونهم لقتل الشعب السوري الى فلسطين للدفاع عن المقدسات وعن الشعب الفلسطيني بدلآ من قتل المسلمين في سوريا ام ان عندهم فتاوي من الحاخامات اليهود بأنه يحرم على المسلم قتل الصهاينة حتى لو هودوا القدس ودنسوا الاقصى وحلال قتل المسلم اينما وجد .

13  ماهر ضياء الدين النمرى - أتركوه يرقد بسلام
أتركوا الختيار يرقد بسلام,وابحثوا عمن دس له السم فهو لا يزال بينكم ويسخر من حراككم حول أنفسكم...القاتل معروف ولكن العميل لا يزال يبحث عن ضحيه جديده ..فتشوا جيوبكم وتلفتوا حمولكم فهو فى ثنايكم وبين أصابعكم..كفى إلهاءا للناس بالمختبرات الدوليه فهى لن تأتى بجديد وحرام نبش القبور لأسباب واهيه لن تأتى بما هو غير مثبت..

14  هاني عويضة - فعلا فقط اسود في المسلاسلات الفنية
، ، وماذا بعد ، ، الإساءة إلى نبي هذه الأمة محمد صلى الله عليه وسلم،هل هب المسلمون عن بكرة أبيهم للدفاع عن صلب العقيدة المحمدية، ، هل تحرك حكامنا العرب والمسلمين لهذة الإساءة. فهل سيتحركون لنصرة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ولمسرى نبينا صلى الله عليه وسلم !!!!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق