الاثنين، 17 سبتمبر 2012

اخبار الجزائر

البنك الإفريقي للتنمية يدعو إلى إندماج مغاربي
feature_photo
2012-09-14 البنك الإفريقي للتنمية يقول إن الروابط الإقليمية المتزايدة قد تعزز النمو الاقتصادي في دول المغرب الكبير وتخلق فرص عمل.متابعة...
جهود شعبية للنهوض باتحاد المغرب العربي
feature_photo
2012-09-14 أمام تردد السياسيين في إحياء اتحاد المغرب العربي، يأخذ فاعلون آخرون بزمام الأمور.متابعة...
ردود مغاربية على اعتداء بنغازي
feature_photo
2012-09-14 تعهد المسؤولون الليبيون بمتابعة المعتدين فيما يتساءل الأهالي عن أسباب المأساة التي استهدفت القنصلية الأمريكية في بنغازي.متابعة...
ازدحام الفصول الدراسية يدفع الجزائر إلى اتخاذ إجراءات إضافية
feature_photo
2012-09-13 وزير التعليم يتعهد بإيجاد السبل الكفيلة لتخفيف مشكلة ازدحام الفصول الدراسية.متابعة...
الجزائر تعالج وفود المهاجرين
feature_photo
2012-09-12 لم تعد الجزائر مجرد "نقطة عبور" للاجئين الأفارقة بل وجهتهم النهائية حسب ما خلص إليه المشاركون في ورشة مؤخرا .متابعة...

ملخصات

الجزائر وإسبانيا يناقشان التعاون الأمني

2012-09-16 اختتم وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي زيارة رسمية لمدة يومين إلى إسبانيا يوم الجمعة 14 سبتمبر، حسب ما أوردته صحيفة الوطن وأفادت تقارير أن المناقشات مع المسؤولين الإسبانيين تمحورت حول المبادرات الثنائية والأمن والإرهاب وأزمة مالي وانتشار الأسلحة الليبية.
وصرح مدلسي ليومية إلباييس الإسبانية قائلا "طلبنا من شركائنا الأوروبيين والأفارقة تعميق التعاون في ثلاثة مجالات: الاستخبارات والتدريب على مكافحة الإرهاب وتقديم المعدات الخاصة".
كما أشار إلى أن الجزائر لم تستكمل بعد تحقيقها في اغتيال الدبلوماسي المختطف طاهر التواتي من قبل حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا.

فوز الجزائر في الألعاب المدرسية العربية في الكويت

2012-09-16 فازت الجزائر بالألعاب المدرسية العربية التاسعة عشر في الكويت يوم السبت 15 سبتمبر، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.
وحصدت الجزائر 68 ميدالية منها 23 ذهبية لتتفوق على الفريق المضيف الكويت (43 ميدالية) و المغرب (42 ميدالية). وشاركت الجزائر بفريق يضم 133 رياضيا من بينهم 45 فتاة.
وقد نظم الاتحاد العربي للرياضات المدرسية هذا الحدث الرياضي.

الجزائر تستضيف مؤتمرا إفريقيا حول الأمن

2012-09-12 تنطلق أشغال أول مؤتمر إقليمي لمنطقة شمال إفريقيا والساحل حول أسلحة الدمار الشامل ومكافحة الإرهاب في العاصمة الجزائرية يوم الأربعاء 12 أغسطس، وفق ما ورد في صحيفة المجاهد .
ويرتقب أن تشارك دول الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا وليبيا ومالي ومصر وبوركينا فاسو والنيجر والسودان وتشاد في هذا المؤتمر الذي يستمر يومين، ويستضيفه مركز الامتياز للأمن الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي.
وقال وزير الشؤون الخارجية الجزائري في هذا السياق " ترمي هذه المبادرة، التي تعتبر ثمرة للتعاون مع الاتحاد الأوروبي، إلى تعزيز قدرات دول الجنوب من أجل مكافحة المتاجرة غير القانونية بالمواد الحساسة والتخفيف من مخاطر إرهاب أسلحة الدمار الشامل في المنطقة".
وأوضح البيان الوزاري أن الاجتماع سيركز على إيجاد "سبل لتعزيز التعاون الإقليمي بين دول منطقة شمال إفريقيا-الساحل والاتحاد الأوروبي".

الجزائر تطلق سراح ناشط حقوقي

2012-09-12 برأت محكمة جزائرية يوم الثلاثاء 11 سبتمبر الناشط الحقوقي عبد القادر خربة من التهم الموجهة ضده، حسبما ذكرته صحيفة تو سير لالجيري .
وكانت المحكمة قد اتهمت خربة بإهانة مؤسسة حكومية بعد المظاهرة التي نظمت في 21 أغسطس احتجاجاً على نقص المياه في بلدة قصر البخاري مسقط رأسه. كما طالب المدعي العام في جلسة 4 سبتمبر بعقوبة سجن لمدة سنة واحدة وغرامة قيمتها 20,000 دينار.
وسبق أن أدين هذا الناشط العضو في اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين عن العمل وفي الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان في شهر مايو الماضي بتهمة التحريض على تظاهر العاملين في قطاع العدالة

مدافع المنتخب الجزائري يتغيّب عن مباراة التصفية أمام ليبيا

2012-09-12 يرتقب أن يتغيّب اللاعب الجزائري الدولي ومدافع نادي ريال سوسييداد لياسين كادامورو عن الملاعب لمدة قد تبلغ أربعة أسابيع، وفق ما ورد على موقع ديزي فوت دوت كوم يوم الثلاثاء 11 سبتمبر. وقد تعرض صاحب الـ24 ربيعاً إلى إصابة في الكاحل خلال المباراة المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2013 التي أجريت يوم الأحد في المغرب وتفوق فيها المنتخب الجزائري على نظيره الليبي.
وقد شارك كادامورو في مبارتين إلى جانب المنتخب الوطني. وحال كسر في القدم دون مشاركته في سلسلة من اللقاءات الكروية في شهر يونيو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق